منتديات مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية

منتديات مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية

كل مايخص مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية من آخر الاخبار والمستجدات


    اللحام بالغاز ( Gas Welding )

    شاطر

    حسن الزاكي

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 27/06/2011
    العمر : 25

    اللحام بالغاز ( Gas Welding )

    مُساهمة من طرف حسن الزاكي في الجمعة أكتوبر 28, 2011 4:42 am

    الســلام عليــكم

    و الصلاة و السلام على محمد (ص)واله

    بدون مقدمة :

    اللحام بالغاز ( Gas Welding )

    يتم لحام المعادن بواسطة الحرارة الناتجة من المشعل (Torch) الخاص بالأوكس أسيتلين حيث يقوم المشعل بمزج الأوكسجين مع الأسيتلين وإشعالهما ، واللهب الناتج يستخدم في عمليات لحام المعادن.

    ·في عمليات اللحام بالأوكسي أسيتلين ، يكون الأوكسجين في إسطوانة والأسيتلين في إسطوانة أخري ، ونظرا لوجود هذه الغازات تحت ضغوط عالية يتم استخدام منظمات للضغط علي كل إسطوانة ، ويتم توصيل الأوكسجين والأسيتلين من الإسطوانات إلي المشعل بواسطة خراطيم بحيث يكون لون خرطوم الأكسجين (أخضر) ولون خرطوم الأسيتلين (أحمر) ويتم بعد ذلك خلط الغازين وإشعالهما بواسطة المشعل كذلك بواسطة مقدمة المشعل (Torch Tip).
    ·لا يزيد ضغط التشغيل لغاز الأسيتلين عن 15 رطل علي البوصة المربعة تحت أي ظرف من الظروف ، حيث يكون غاز الأسيتلين غير مستقر في الضغوط أعلي من 15 رطل علي البوصة المربعة وقد يحدث له تحلل يؤدي لحدوث إنفجار كبير.

    .ولتلافي حدوث هذا التحلل وبالتالي حدوث الإنفجارات ، يتم تخزين الأسيتلين في حالة سائلة في إسطوانات خاصة يوجد بها حشو من مادة سيليكات الكالسيوم به فراغات كذلك مادة مذيبة مثل الأسيتون الذي بإستطاعته إمتصاص 400 ضعف حجمه من الأسيتلين عند درجة حرارة 76 درجة فهرنهايت.

    ·يتم تخزين إسطوانات الوكسجين علي بعد لا يقل عن 20 قدم من إسطوانات الغازات القابلة للإشتعال أأ, استخدام حاجز ارتفاعه لا يقل عن 5 قدم ويتحمل الحريق لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 8:05 pm